عالم مميز واحبابه

( ولكموووو حياكم معانا بمنتدى عالم مميز واحبابه انت غير مسجل لاتستطيع مشاهدة باقي الاقسام الا بعد التسجيل )
الرياضية... تحيّز للتفاصيل
   
  ');}document.write('');  
 أنهت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART رسميا عقدها مع قناة أبوظبي الرياضية الذي تنقل بموجبه مباريات الدوري السعودي بسبب تجاوزات تخل بالاتفاقية وستكون الجولة المقبلة آخر ما تنقله القناة  وقعت شركة "اف 6" السعودية ومجموعة الأمريكي جورج جيليت احد شريكين في ملكية نادي ليفربول وشركة ريتشارد بيتي لرياضة السيارات مذكرة تفاهم بينها لتأسيس تعاون تجاري حصري  أكد إنتر ميلان الأيطالي أن لاعب وسطه شنايدر سيغيب عن مباراة الفريق أمام روبن كازان الروسي في دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ لعدم تعافيه من إصابة في الفخذ  |  آخر الأخبار  
 

');
 
 الأحد 2009-09-27 م - عدد 8033
 

الهلال يواجه غلطة سراي وياسر يتحدث عن الهدف رقم (50)

نيفيز جاهز للقمة

Slideshow image

تجاوز لاعب الوسط الهلالي البرازيلي نيفيز الإصابة ودخل في برنامج لياقي أمس من أجل المشاركة أمام النصر بعد غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين.
فيما فرض المدرب البلجيكي جيرتس على اللاعبين متابعة المباراة التي خسرها النصر أمام الشباب في الجولة الأخيرة. وفي شأن آخر، تلقت إدارة النادي...
المزيد


السهلاوي يستمر وحيدا في المقدمة

النصر يبعد الصقور عن الهلال

الأحد 27 سبتمبر 2009 - الرياض ـ حمد الشغرود

أبعـــد النصراويـــون مدافع فريقهم الكروي الأول محمد الصقور عن القائمة الأساسية التي ستلاقي منافسهم التقليدي الهلال بعد غد الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين.
واســـتعان المـــدرب الأورجوائي ديسلفا بصالح صديق وأحمد البحري، واســتمر على طريقتـــه السابقة بإبقاء المهاجم محمد...
المزيد


تألق كماتشو وعاد التايب وأول نقطة لأربعة فرق عقب الجولة الثالثة لدوري زين السعودي

الهلال يطارد الاتحاد بنقاط الوحدة

الأحد 27 سبتمبر 2009 - تقرير على العلي

اشــتد صراع دوري زيــــــــن السعـــــــودي للمحترفين مبكرا بين حامل اللقب ووصيفه الاتحاد والهلال بعـــد أن استطاع الهلال اللحاق به بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه على مستضيفة الوحدة (2ـ1) في اللقاء الذي جرى بمكة المكرمة فيما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب فوزا غاليا على النصر... المزيد


عبدالرحمن بن مساعد يتحدث أمام (2000) مشجع أمس

سنعيد هلال بندر بن محمد

الأحد 27 سبتمبر 2009 - الرياض ـ الرياضية

تعهد الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بإعادة الأسلوب الهجومي الذي اشتهر به الفريق خلال فترة رئاسة الأمير بندر بن محمد للنادي، وقال عبدالرحمن بن مساعد أثناء حديثه عبر البالتوك في روم الزعيم أمس بحضور السعة الاستيعابية الكاملة للروم المقررة بألفي مشجع: "هلال بندر بن محمد سيعود مجدداً مع مدربنا... المزيد


 
 

كالديرون يجهز الثلاثي للإياب
الإدارة تغري لاعبي الاتحاد بالمكافآت

زادوا غلتهم من النقاط إلى 11 نقطة
صغار الأهلي يدكون مرمى الاتحاد بثلاثية

جماهير الأهلي والاتفاق دشنت أول نظام في الملاعب السعودية
البوابات الألكترونية تحول التذاكر إلى الإنترنت

الإماراتيون يعقدون الآمال علي الجماهير المصرية
الرميحي : نشعر بأننا لم نغادر بلدنا ...علي : جاهزون للأولاد وتعمدنا الوصول متأخرين

في افتتاح المجموعتين الثالثة والرابعة لمونديال الشباب
الماكينات تطحن أمريكا والنجوم السوداء تخطف أوزبكستان

حامل لقب الدوري الإسباني يتخلف عن وصيفه بفارق هدف
إبراهيموفيتش و بنزيمة يقودان البرشا والريال إلى الفوز الخامس


 
 
الرئيسية
أخبار
رياضة سعـودية
مونديال الشباب
رياضة عالمية
الأخيرة
زوايا وكتّاب

+ جميع المباريات
 
هل نسيت الرمز السري؟
 

الهلال
الإتحاد
الشباب
الأهلي
النصر
الإتفاق
الوحدة
الحزم
نجران
الرائد
القادسية
الطائي
+ نوادي أخرى...


الخبر الأكثر قراءة

الهلال يواجه غلطة سراي وياسر يتحدث عن الهدف رقم (50) (7303)

المقال الأكثر قراءة

الأندية تتفرج (1204)

 
هيئة التحرير  -  دليل المواقع  -  خدمة RSS  -  إتصل بنا
 
 
 
 
 
 
الرياض
 
 
4:28 الفجر
5:39 الشروق
11:43 الظهر
3:08 العصر
5:44 المغرب
6:55 العشاء
 
 

لقد نسيت كلمة السر


    اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    شاطر
    avatar
    عآلم مميز
    (( ادمن )) قائد اركان التماسيح
    (( ادمن )) قائد اركان التماسيح

    الجنسيه : السعوديه
    عدد المساهمات : 493
    نقاط : 10475
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    مُساهمة من طرف عآلم مميز في 23/8/2009, 3:12 am



    أسمى قصص الحب وفن اللإقناع ..!


    قصة وفاء وتضحيةبين زينب بنت محمد وأبو العاص بن ربيع ابن خالتها وزوجها
    أبو العاص هو ابن أخت السيدة خديجة، وهو رجل من أشراف قريش، وكان النبي يحبه. ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة، وقال له: أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى. فيقول له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها. ويدخل النبي صلى الله عليه وسلم على زينب ويقول لها: ابن خالتك جاءني وقد ذكر اسمك فهل ترضينه زوجاً لك ؟

    فاحمرّ وجهها وابتسمت.



    فخرج النبي. وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع، لكي تبدأ قصة حب قوية. وأنجبت منه 'علي' و 'أمامة'. ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث بعث النبي . وأصبح نبياً بينما كان أبو العاص مسافراً وحين عاد وجد زوجته أسلمت. فدخل عليها من سفره، فقالت له: عندي لك خبر عظيم. فقام وتركها. فاندهشت زينب وتبعته وهي تقول: لقد بعث أبي نبياً وأنا أسلمت. فقال: هلا أخبرتني أولاً؟

    وتطل في الأفق مشكلة خطيرة بينهما. مشكلة عقيدة. قالت له: ما كنت لأُكذِّب أبي. وما كان أبي كذاباً. إنّه الصادق الأمين. ولست وحدي. لقد أسلمت أمي وأسلم إخوتي، وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)، وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان). وأسلم صديقك (أبو بكر الصديق).

    فقال: أما أنا لا أحب الناس أن يقولوا خذّل قومه.وكفر بآبائه إرضاءً لزوجته. وما أباك بمتهم. ثم قال لها: فهلا عذرت وقدّرت؟ فقالت: ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟ ولكن أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه.ووفت بكلمتها له 20 سنة.

    وظل أبو العاص على كفره. ثم جاءت الهجرة، فذهبت زينب إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقالت: يا رسول الله..أتأذن لي أنْ أبقى مع زوجي. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أبق مع زوجك وأولادك.

    وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر، وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في صفوف جيش قريش. زوجها يحارب أباها. وكانت زينب تخاف هذه اللحظة. فتبكي وتقول: اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدي أو أفقد أبي. ويخرج أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر، وتنتهي المعركة فيُؤْسَر أبو العاص بن الربيع، وتذهب أخباره لمكة، فتسأل زينب: وماذا فعل أبي؟ فقيل لها: انتصر المسلمون. فتسجد شكراً لله. ثم سألت: وماذا فعل زوجي؟ فقالوا: أسره حموه. فقالت: أرسل في فداء زوجي. ولم يكن لديها شيئاً ثميناً تفتدي به زوجها، فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها، وأرسلت العقد مع شقيق أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكان النبي جالساً يتلقى الفدية ويطلق الأسرى، وحين رأى عقد السيدة خديجة سأل: هذا فداء من؟



    قالوا: هذا فداء أبو العاص بن الربيع. فبكى النبي وقال: هذا عقد خديجة. ثم نهض وقال: أيها الناس..إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهراً فهلا فككت أسره؟ وهلا قبلتم أنْ تردوا إليها عقدها؟ فقالوا نعم يا رسول الله. فأعطاه النبي العقد، ثم قال له:



    قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة. ثم قال له: يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟ ثم تنحى به جانباً وقال له: يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة وكافر، فهلا رددت إلى ابنتي؟



    فقال: نعم.

    وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة ، فقال لها حين رآها: إنّي راحل. فقالت: إلى أين؟ قال: لست أنا الذي سيرتحل، ولكن أنت سترحلين إلى أبيك. فقالت: لم؟ قال: للتفريق بيني وبينك. فارجعي إلى أبيك.فقالت: فهل لك أن ترافقني وتُسْلِم؟ فقال: لا.


    فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة. وبدأ الخطاب يتقدمون لخطبتها على مدى 6 سنوات، وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها. وبعد 6 سنوات كان أبو العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام، وأثناء سيره يلتقي مجموعة من الصحابة. فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر، فسألته حين رأته: أجئت مسلماً؟ قال: بل جئت هارباً. فقالت: فهل لك إلى أنْ تُسلم؟ فقال: لا. قالت: فلا تخف. مرحباً بابن الخالة. مرحباً بأبي علي وأمامة.


    وبعد أن أمّ النبي المسلمين في صلاة الفجر، إذا بصوت يأتي من آخر المسجد: قد أجرت أبو العاص بن الربيع. فقال النبي: هل سمعتم ما سمعت؟


    قالوا: نعم يا رسول الله


    قالت زينب: يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فابن الخالة وإنْ قرب فأبو الولد وقد أجرته يا رسول الله. فوقف النبي صلى الله عليه وسلم. وقال: يا أيها الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهراً. وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني ووعدني فوفّى لي. فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده، فهذا أحب إلي. وإنُ أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه.


    فقال الناس: بل نعطه ماله يا رسول الله. فقال النبي: قد أجرنا من أجرت يا زينب. ثم ذهب إليها عند بيتها وقال لها: يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك وإنّه أبو العيال، ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك.


    فقالت نعم يا رسول الله.


    فدخلت وقالت لأبي العاص بن الربيع: يا أبا العاص أهان عليك فراقنا. هل لك إلى أنْ تُسْلم وتبقى معنا. قال: لا. وأخذ ماله وعاد إلى مكة. وعند وصوله إلى مكة وقف وقال: أيها الناس هذه أموالكم هل بقى لكم شيء؟ فقالوا: جزاك الله خيراً وفيت أحسن الوفاء. قال: فإنّي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. ثم دخل المدينة فجراً وتوجه إلى النبي وقال: يا رسول الله أجرتني بالأمس واليوم جئت أقول أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله.

    وقال أبو العاص بن الربيع:

    يا رسول الله هل تأذن لي أنْ أراجع زينب؟ فأخذه النبي وقال: تعال معي. ووقف على بيت زينب وطرق الباب وقال: يا زينب إنّ ابن خالتك جاء لي اليوم يستأذنني أنْ يراجعك فهل تقبلين؟ فأحمرّ وجهها وابتسمت.






    بعد سنه من هذه الواقعة ماتت زينب. فبكاها بكاء شديداً حتى رأى الناس رسول الله يمسح عليه ويهون عليه، فيقول له: والله يا رسول الله ما عدت أطيق الدنيا بغير زينب. ومات بعد سنه من موت زينب.

    -------------------------------------------------------
    قصة في قمة الروعه في معناها وحكمتها ..
    أعجبتني حقا .. فأحببت أن أنقلها لكم ..
    فقد تغافلت القلوب في هذا الوقت عن أسمى معاني الحب والإخاء والتفاهم ..
    حقا قصص نتغافل عنها وهي تحمل في جعبتها معاني قيمة ..
    رحماك يارب ..
    اللهم اغفر لجميع المسلمين ..
    اللهم اجمعني بهم في جنتك }..


    أسمى قصص الحب وفن اللإقناع


    _________________
    avatar
    الامبراطوره
    مديره مشرفات 2 نشيطه جدا
    مديره مشرفات 2 نشيطه جدا

    عدد المساهمات : 422
    نقاط : 10325
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009
    العمر : 26

    رد: اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    مُساهمة من طرف الامبراطوره في 23/8/2009, 6:50 am

    مشكور0اخوي
    قصة0جداا0رائعة0ومؤثرة0بالوقت0نفس

    لَيَسَ الَحبُ أنْ تَبقىَ بجانَبُ منْ تَحبُ ولكَنْ الََحَبُ أنْ تَبقىَ فيّ قَلبُ مَنْ تَحبُ ღ
    جزااااك الله خير ... وكل عام وانت بخير ...
    avatar
    حلوه ومزيونه
    مشرفه نشيطه جدا
    مشرفه نشيطه جدا

    الجنسيه : السعوديه
    عدد المساهمات : 451
    نقاط : 10173
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009

    رد: اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    مُساهمة من طرف حلوه ومزيونه في 10/9/2009, 11:17 am

    يعطيك الف عافيه وجعلها الله في ميزان حسناتك تقبل طلتي
    avatar
    شوشو الحبوبه
    مديره مشرفات 1
    مديره مشرفات 1

    الجنسيه : السعوديه
    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 10409
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    رد: اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    مُساهمة من طرف شوشو الحبوبه في 11/9/2009, 4:04 am



    ماننحرم من مواضيعك الرائعه ...


    _________________
    avatar
    الكوسوفي
    مشـرف مبــدع
    مشـرف مبــدع

    عدد المساهمات : 165
    نقاط : 9899
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: اسمى قصص الحب وفن الاقناع

    مُساهمة من طرف الكوسوفي في 11/9/2009, 8:08 am

    يسلمووووو...

    اخوي عالم على القصه ...

    ما ننحرم من جديدك...

    ... الكوسوفي ...

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/6/2018, 8:38 am