عالم مميز واحبابه

( ولكموووو حياكم معانا بمنتدى عالم مميز واحبابه انت غير مسجل لاتستطيع مشاهدة باقي الاقسام الا بعد التسجيل )
الرياضية... تحيّز للتفاصيل
   
  ');}document.write('');  
 أنهت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART رسميا عقدها مع قناة أبوظبي الرياضية الذي تنقل بموجبه مباريات الدوري السعودي بسبب تجاوزات تخل بالاتفاقية وستكون الجولة المقبلة آخر ما تنقله القناة  وقعت شركة "اف 6" السعودية ومجموعة الأمريكي جورج جيليت احد شريكين في ملكية نادي ليفربول وشركة ريتشارد بيتي لرياضة السيارات مذكرة تفاهم بينها لتأسيس تعاون تجاري حصري  أكد إنتر ميلان الأيطالي أن لاعب وسطه شنايدر سيغيب عن مباراة الفريق أمام روبن كازان الروسي في دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ لعدم تعافيه من إصابة في الفخذ  |  آخر الأخبار  
 

');
 
 الأحد 2009-09-27 م - عدد 8033
 

الهلال يواجه غلطة سراي وياسر يتحدث عن الهدف رقم (50)

نيفيز جاهز للقمة

Slideshow image

تجاوز لاعب الوسط الهلالي البرازيلي نيفيز الإصابة ودخل في برنامج لياقي أمس من أجل المشاركة أمام النصر بعد غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين.
فيما فرض المدرب البلجيكي جيرتس على اللاعبين متابعة المباراة التي خسرها النصر أمام الشباب في الجولة الأخيرة. وفي شأن آخر، تلقت إدارة النادي...
المزيد


السهلاوي يستمر وحيدا في المقدمة

النصر يبعد الصقور عن الهلال

الأحد 27 سبتمبر 2009 - الرياض ـ حمد الشغرود

أبعـــد النصراويـــون مدافع فريقهم الكروي الأول محمد الصقور عن القائمة الأساسية التي ستلاقي منافسهم التقليدي الهلال بعد غد الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين.
واســـتعان المـــدرب الأورجوائي ديسلفا بصالح صديق وأحمد البحري، واســتمر على طريقتـــه السابقة بإبقاء المهاجم محمد...
المزيد


تألق كماتشو وعاد التايب وأول نقطة لأربعة فرق عقب الجولة الثالثة لدوري زين السعودي

الهلال يطارد الاتحاد بنقاط الوحدة

الأحد 27 سبتمبر 2009 - تقرير على العلي

اشــتد صراع دوري زيــــــــن السعـــــــودي للمحترفين مبكرا بين حامل اللقب ووصيفه الاتحاد والهلال بعـــد أن استطاع الهلال اللحاق به بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه على مستضيفة الوحدة (2ـ1) في اللقاء الذي جرى بمكة المكرمة فيما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب فوزا غاليا على النصر... المزيد


عبدالرحمن بن مساعد يتحدث أمام (2000) مشجع أمس

سنعيد هلال بندر بن محمد

الأحد 27 سبتمبر 2009 - الرياض ـ الرياضية

تعهد الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بإعادة الأسلوب الهجومي الذي اشتهر به الفريق خلال فترة رئاسة الأمير بندر بن محمد للنادي، وقال عبدالرحمن بن مساعد أثناء حديثه عبر البالتوك في روم الزعيم أمس بحضور السعة الاستيعابية الكاملة للروم المقررة بألفي مشجع: "هلال بندر بن محمد سيعود مجدداً مع مدربنا... المزيد


 
 

كالديرون يجهز الثلاثي للإياب
الإدارة تغري لاعبي الاتحاد بالمكافآت

زادوا غلتهم من النقاط إلى 11 نقطة
صغار الأهلي يدكون مرمى الاتحاد بثلاثية

جماهير الأهلي والاتفاق دشنت أول نظام في الملاعب السعودية
البوابات الألكترونية تحول التذاكر إلى الإنترنت

الإماراتيون يعقدون الآمال علي الجماهير المصرية
الرميحي : نشعر بأننا لم نغادر بلدنا ...علي : جاهزون للأولاد وتعمدنا الوصول متأخرين

في افتتاح المجموعتين الثالثة والرابعة لمونديال الشباب
الماكينات تطحن أمريكا والنجوم السوداء تخطف أوزبكستان

حامل لقب الدوري الإسباني يتخلف عن وصيفه بفارق هدف
إبراهيموفيتش و بنزيمة يقودان البرشا والريال إلى الفوز الخامس


 
 
الرئيسية
أخبار
رياضة سعـودية
مونديال الشباب
رياضة عالمية
الأخيرة
زوايا وكتّاب

+ جميع المباريات
 
هل نسيت الرمز السري؟
 

الهلال
الإتحاد
الشباب
الأهلي
النصر
الإتفاق
الوحدة
الحزم
نجران
الرائد
القادسية
الطائي
+ نوادي أخرى...


الخبر الأكثر قراءة

الهلال يواجه غلطة سراي وياسر يتحدث عن الهدف رقم (50) (7303)

المقال الأكثر قراءة

الأندية تتفرج (1204)

 
هيئة التحرير  -  دليل المواقع  -  خدمة RSS  -  إتصل بنا
 
 
 
 
 
 
الرياض
 
 
4:28 الفجر
5:39 الشروق
11:43 الظهر
3:08 العصر
5:44 المغرب
6:55 العشاء
 
 

لقد نسيت كلمة السر


    اختى المسلمه كيف تقضين وقتك في رمضان

    شاطر
    avatar
    كلي شموخ واحساس
    نائبه مدير المنتدى
    نائبه مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 402
    نقاط : 10715
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009

    اختى المسلمه كيف تقضين وقتك في رمضان

    مُساهمة من طرف كلي شموخ واحساس في 24/8/2009, 1:04 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان الحمد لله ، نحمده و نستعينه، و نستغفره، و نعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات أعمالنا،

    من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له، و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له،

    و أشهد أن محمدا عبده و رسوله صلى الله عليه و على آله و أصحابه و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين

    و سلم تسليما كثيرا ، أما بعد ...


    أختي المسلمة كيف تقضين وقتك برمضان

    أختي المسلمة .. لاشك أنكِ مسئولة عن عمركِ الذي تعيشين هل قضيتيه في الخير وطاعة الله أم في الشر وطاعة الشيطان والعياذ بالله . يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم : ( لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يُسأل عن خمس : عن عمره فيما أفناه ؟ وعن شبابه فيما أبلاه ؟ وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه ؟ وماذا عمل فيما علم ؟ ) صحيح الجامع وحسنه الألباني . فمن هذا كان لزاماً على الجميع الحفاظ على الوقت وكذلك المرأة فإنه هناك عدة أمور يمكن أن تستغل بها وقتها منها

    أولاً : تلاوة كتاب الله تعالى
    ينبغي أن يكون لكِ أختي المسلمة ورد يومي لقراءة القرآن الكريم فهو خير معين على
    استثمار لوقتكِ وفي تلاوته الأجر العظيم ففي كل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها كما بين ذلك الرسول - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح ( من قرأ حرفاً من كتاب الله تعالى فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف) [صحيح الجامع] . وكان السلف الصالح يداومون على تلاوة القرآن ويختمونه في الشهر عدة مرات فنحن إذا كثرت مشاغلنا أختي المسلمة فلا نجعلها تحول دون ختمه في الشهر ولو مرة واحدة ولضمان المداومة على ذلك ابدئي من أول الشهر بحيث يكون رقم الجزء موافقاً لتاريخ اليوم فأول يوم من الشهر تقرئين فيه الجزء الأول والثاني الجزء الثاني واليوم العاشر الجزء العاشر .. وهكذا .

    ثانياً : قراءة كتب أهل العلم النافعة
    إن قراءتك لها تزيد حصيلتكِ العلمية والثقافية فابدئي بقراءة الكتب الإسلامية التي بها تتفقهين في دين الله وتعبدين الله على بصيرة وعلم وبقراءتكِ هذه تطلعين على وضع المرأة في الجاهلية وهي ما قبل الإسلام . وجاهلية القرن عشرين ومكانها في الدين الإسلامي وكذلك لتتعرفي على الشبهات التي تثار ضدكِ من قبل أعداء الإسلام ولا تنسي أختي المسلمة أن تقرئي ما يهمكِ من أحكام شهر رمضان المبارك لكي تعبدي الله على علم واسألي عما أشكل عليكِ من أحكامه .

    ثالثاً : ذكر الله
    اجعلي من الأمور التي تقضين بها وقتكِ ذكر الله فهو أمر يسير على النفس تستطيعي أداءه وأنتِ تقومين بأعمال البيت وتعلمين فضل ذكر الله ومدح الله للذاكرين كما قال تعالى ( والذاكرين الله كثيراً والذاكرات) [سورة الأحزاب:35] وعندما قال أحد الأعراب للرسول - صلى الله عليه وسلم - إن شرائع الإسلام كثرت علي فأوصني قال الرسول - صلى الله عليه وسلم : ( لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله ) [صحيح الجامع] فقراءة القرآن ذكر لله والتسبيح والتهليل والتكبير ذكر والدعاء ذكر وفي أداء الذكر شكر لله تعالى والله مدح الشاكرين.

    رابعاً : تربية الأولاد
    إن على الأم مسئولية عظيمة ومهمة جسيمة في تربية أبنائها التربية الإسلامية الصحيحة وتنشئهم النشأة القويمة على المنهج الرباني الرشيد وكما قال عليه الصلاة والسلام : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .. والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها ) الحديث [متفق عليه] فالأبناء يتربون ويترعرعون في أحضان الأم وهي ألصق بهم من الأب الذي تقع عليه مسئوليات تجعل جل وقته خارج البيت فأرضعيهم مع اللبن الخلق الفاضل والمعاملة الحسنة والكلمات الطيبة وكوني لأولادكِ قدوة صالحة كنساء السلف رحمهم الله جميعاً .

    خامساً : صلة الأرحام
    صلتهم واجبة عليك أختي المسلمة لقول الله تعالى : ( واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً ) [سورة النساء:1] ولحديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( خلق الله عز وجل الخلق فلما فرغ منه قامت الرحم فقال : مه قالت : هذا مقام العائذ بك من القطيعة قال : ألا ترضين أن أصل من وصلكِ وأقطع من قطعك قالت : بلى يا رب قال : فذلك لكِ ) [متفق عليه] .



    ثم قرأ أبو هريرة رضي الله عنه ( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم ) [سورة محمد:22].



    واستغلٌي هذه الزيارة بإسداء الهدية المفيدة كشريط مفيد أو كتاب توقضين به الغافلات من أقاربكِ وتعامليهم بالكلمة الطيبة وكما قال عليه الصلاة والسلام : ( الدال على الخير كفاعله ) [صحيح الجامع] . ولا تنسي زيارة أخواتك في الله وجيرانك الطيبين .

    سادساً : بر الوالدين ومساعدة الوالدة على عمل المنزل
    أنتِ تعلمين أن الله قرن طاعته بطاعة الوالدين فقال سبحانه : ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً ) [سورة النساء:36]. فيدل هذا على عظم شأن الوالدين فتجب طاعتهما في كل شئ إلا في المعصية والأحاديث التي وردت في الترغيب بطاعة الأبوين كثيرة أذكر منها قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( رغم أنف ثم رغم أنف ثم رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر أحدهما أو كلاهما فلم يدخل الجنة ) [رواه مسلم].

    فلابد للتفرغ لطاعة الوالدين وأنبٌه البنات وخاصة الطالبات أنهن في أيام الدراسة تصرف جل وقتها للمذاكرة ويكون ذلك على حساب عمل البيت فتلقي أعباء المنزل على أمها المسكينة التي أفنت شبابها في خدمتها وخدمة إخوانها وأخواتها أهذا هو البر ؟ ! كلا والله فاتقي الله يا أمة الله وخصصي وقتاً للدراسة ووقتاً لعمل المنزل لكي تفوزي برضا الله ورضا الوالدين .

    سابعاً : سماع الأشرطة الإسلامية النافعة
    إن الشريط الإسلامي ولله الحمد عم بنفعه الجميع وأصبح متداول على جميع طبقات المجتمع والشريط سهل نشر العلم ويسره , فالمرأة الفطنة العارفة المستغلة لوقتها بما يعود عليها بالنفع تستمع للشريط الإسلامي وهي في المطبخ تعد الطعام ولا يمنع ذلك فلتحرصي أختي المسلمة على سماعه وأنتِ تقومين في أي عمل من أعمال المنزل فقيامك بهذا العمل سوف تجنين ثماره وتستفيدين منه دنياً وآخره وارشدي غيركِ للاستماع لبعض الأشرطة المفيدة .

    ثامناً : الدعوة إلى الله
    قال الله تعالى : ( ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين ) [سورة فصلت: 33] ويقول تعالى : ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ) [سورة آل عمران: 104] فالدعوة إلى الله منهج الرسل الكرام عليهم الصلاة والسلام فلا تبخلي على نفسكِ بالأجر العظيم من الله . يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً) [رواه مسلم] .

    فخصصي أختي المسلمة جزأً ولو بسيطاً من وقتكِ لنشر الخير والدعوة إلى الله فالكلمة الطيبة دعوة وحسن الأخلاق دعوة والأمر بالمعروف دعوة والنهي عن المنكر دعوة إلى غير ذلك .

    اللهم اهدي فتاة الإسلام لما تحبه وترضاه واعمر قلبها بالإيمان وبلغها الشهر الكريم
    واعنها على صيامه وقيامه يارب العالمين

    ولكـــم تحيــــاتى
    avatar
    الامبراطوره
    مديره مشرفات 2 نشيطه جدا
    مديره مشرفات 2 نشيطه جدا

    عدد المساهمات : 422
    نقاط : 10676
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009
    العمر : 26

    رد: اختى المسلمه كيف تقضين وقتك في رمضان

    مُساهمة من طرف الامبراطوره في 24/8/2009, 7:09 am

    اللهم اهدي فتاة الإسلام لما تحبه وترضاه واعمر قلبها بالإيمان وبلغها الشهر الكريم
    واعنها على صيامه وقيامه يارب العالمين

    اميين0يارب0العالمين
    يسلموووووو0قلبوووو
    avatar
    شوشو الحبوبه
    مديره مشرفات 1
    مديره مشرفات 1

    الجنسيه : السعوديه
    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 10760
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    رد: اختى المسلمه كيف تقضين وقتك في رمضان

    مُساهمة من طرف شوشو الحبوبه في 30/8/2009, 1:43 am

    ااااااامين اللهم اهدينا جميعا
    يعطيك العافية شموختي يسلموو


    _________________
    avatar
    حلوه ومزيونه
    مشرفه نشيطه جدا
    مشرفه نشيطه جدا

    الجنسيه : السعوديه
    عدد المساهمات : 451
    نقاط : 10524
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009

    رد: اختى المسلمه كيف تقضين وقتك في رمضان

    مُساهمة من طرف حلوه ومزيونه في 4/9/2009, 4:24 pm

    جزاك الله الف خير على الموضوع تحياتي لك

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/10/2018, 7:05 pm